عزيزي الزائر انت الان تتصفح ارشيف موقع التقنية اليوم ..... تمنياتنا لكم بقضاء وقت امتع

التصميم بـ html

دورة تعليمية مجانية لشرح تصميم المواقع باستخدام html مزودة بالامثلة ومدعمة بالصور لإيصال المعلومة الى الذهن بسرعة .

برنامج قادر على قراءة تعابير الوجه

الثلاثاء, مارس 15, 2011, مرسلة بواسطة علاء الدين
طور باحثون في جامعة Binghamton  في  نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية برنامج قادر على التعرف وقراءة تعابير الوجه , ويقوم البرنامج بإلتقاط صور للوجه من خلال عدة كاميرات وتكوين صورة ثلاثية الابعاد للوجه يمكن من خلالها التعرف على تعابير الوجه .

ويقوم البرنامج بعد إلتقاط صورة ثلاثية الابعاد للوجه بتحليل التعابير بواسطة عمليات رياضية يقوم بها معالج الحاسوب تقوم بتحديد انفعالات الشخص او مشاعره .

ويستطيع البرنامج قراءة ستة انفعالات من خلال الوجه وهي الغضب والفرح والاشمئزاز والخوف والحزن والدهشة , وقد يستخدم هذا البرنامج في عدة تطبيقات في مجال الكمبيوتر ومجال الطب .

ومن هذه التطبيقات لهذا البرنامج هو استخدامه للتحكم في الشخصيات التي يتم بنائها بواسطة الحاسوب فمثلا يمكن انشاء رسم مجسم  لإنسان ثلاثي الابعاد في الكمبيوتر واستخدام هذا التطبيق لإظهار تعابير الوجه على هذا المجسم .

وفي مجال الطب فيمكن استخدام هذا البرنامج في مساعدة الاطفال المصابين بمرض التوحد وذلك من خلال تعليم الاطفال كيفية التعرف على تعابير الوجه من خلال هذا البرنامج وبمساعدة من برامج الحاسوب الاخرى .

ويرى بعض الخبراء ان البرنامج يجب ان يتم تطويره اكثر حيث ان البرنامج يقتصر على قراءة ستة من تعابير الوجه او من عواطف الانسان فقط وفي الحقيقة اننا نمتلك اكثر من 6 عواطف في حياتنا اليومية .

تعديل الرسالة…

تابعونا ليصلكم كل جديد

اترك تعليقك على الموضوع