عزيزي الزائر انت الان تتصفح ارشيف موقع التقنية اليوم ..... تمنياتنا لكم بقضاء وقت امتع

التصميم بـ html

دورة تعليمية مجانية لشرح تصميم المواقع باستخدام html مزودة بالامثلة ومدعمة بالصور لإيصال المعلومة الى الذهن بسرعة .

مايكروسوفت توسع حربها على جوجل بالإتفاق مع ياهو

الاثنين, فبراير 28, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

اتفقت شركتي مايكروسوفت العملاقة لبرامج الكمبيوتر و ياهو الإلكترونية على استخدام محرك بحث مشترك واحد , للفوز بحصة أكبر في عمليات البحث الإلكتروني المربحة على الإنترنت , وبهذا الإتفاق سوف تجتذب مايكروسوفت الجمهور الذين يستخدمون محرك البحث ياهو والذي يعد الثاني بعد محرك بحث جوجل الشهير .


وبهذا الإتفاق الذي يدوم لفترة 10 أعوام ستتزود مايكروسوفت بسلاح قوي لمنافسة جوجل في اجتذاب الإعلانات المربحة .

وسوف يحتل محرك بينج التابع لـمايكروسوفت موقعاً رئيسياً لخدمة متصفحي الإنترنت .

حيث يمتاز محرك بينج الجديد بأنه يستطيع مقاربة نتائج البحث والبحث بطريقة المجموعات ورصد الصور وعروض الفيديو وتقديم صور للموقع المطلوب ، وتظليل كلمات البحث في النتائج بألوان خاصة .

ولدى بحثه بطريقة المجموعات فإنه سيعرض للمستخدم المسافر إلى مدينة ما مواقع مرتبطة بالمطاعم والفنادق والمتاحف الموجودة فيها ، عوضاً عن تقديمه لقائمة من المواقع التي تحتوي على اسم المدينة فقط . كما أن تصميمه جميل وسهل الاستخدام .

ويعتبر مسئولين مايكروسوفت محرك بينج منافساً جيداً لمحرك جوجل للبحث ، بل وحتى أفضل منه .

وبحسب الاتفاق فإن ياهو ستستمر في الحصول على 88 % من المدخولات من مبيعات البحث على الموقع الإلكتروني في الأعوام الخمسة الأولى من الاتفاق ، كما سيحق لها بيع بعض الإعلانات على مواقع مايكروسوفت .

وبتوحيد جهود البحث فإن الشركتين ستحتلان المرتبة الثانية من حصة البحث الإلكتروني بنسبة 28 % داخل الولايات المتحدة ، وبهذا تظلان متخلفتين عن حصة جوجل البالغة 65 % وفقاً لشركة كوم سكور التي ترصد قياسات الإنترنت .

إلا أن قياسات موقع كومبيت كوم تشير إلى أن جوجل تحتكر 74 % من خدمة البحث على الإنترنت في الولايات المتحدة ، مقابل 16 % لــياهو و6.5 % لمحرك بينج من مايكروسوفت .

تعديل الرسالة…

تابعونا ليصلكم كل جديد

اترك تعليقك على الموضوع