اتفقت شركتي مايكروسوفت العملاقة لبرامج الكمبيوتر و ياهو الإلكترونية على استخدام محرك بحث مشترك واحد , للفوز بحصة أكبر في عمليات البحث الإلكتروني المربحة على الإنترنت , وبهذا الإتفاق سوف تجتذب مايكروسوفت الجمهور الذين يستخدمون محرك البحث ياهو والذي يعد الثاني بعد محرك بحث جوجل الشهير .
وبهذا الإتفاق الذي يدوم لفترة 10 أعوام ستتزود مايكروسوفت بسلاح قوي لمنافسة جوجل في اجتذاب الإعلانات المربحة .
وسوف يحتل محرك بينج التابع لـمايكروسوفت موقعاً رئيسياً لخدمة متصفحي الإنترنت .
حيث يمتاز محرك بينج الجديد بأنه يستطيع مقاربة نتائج البحث والبحث بطريقة المجموعات ورصد الصور وعروض الفيديو وتقديم صور للموقع المطلوب ، وتظليل كلمات البحث في النتائج بألوان خاصة .
ولدى بحثه بطريقة المجموعات فإنه سيعرض للمستخدم المسافر إلى مدينة ما مواقع مرتبطة بالمطاعم والفنادق والمتاحف الموجودة فيها ، عوضاً عن تقديمه لقائمة من المواقع التي تحتوي على اسم المدينة فقط . كما أن تصميمه جميل وسهل الاستخدام .
ويعتبر مسئولين مايكروسوفت محرك بينج منافساً جيداً لمحرك جوجل للبحث ، بل وحتى أفضل منه .
وبحسب الاتفاق فإن ياهو ستستمر في الحصول على 88 % من المدخولات من مبيعات البحث على الموقع الإلكتروني في الأعوام الخمسة الأولى من الاتفاق ، كما سيحق لها بيع بعض الإعلانات على مواقع مايكروسوفت .
وبتوحيد جهود البحث فإن الشركتين ستحتلان المرتبة الثانية من حصة البحث الإلكتروني بنسبة 28 % داخل الولايات المتحدة ، وبهذا تظلان متخلفتين عن حصة جوجل البالغة 65 % وفقاً لشركة كوم سكور التي ترصد قياسات الإنترنت .
إلا أن قياسات موقع كومبيت كوم تشير إلى أن جوجل تحتكر 74 % من خدمة البحث على الإنترنت في الولايات المتحدة ، مقابل 16 % لــياهو و6.5 % لمحرك بينج من مايكروسوفت .







اترك تعليقك على الموضوع